1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

قيل في قراءة خطوط الكف

الموضوع في 'الروحانيات والأبراج' بواسطة بلا حدود, بتاريخ ‏20 أكتوبر 2006.

  1. بلا حدود
    Offline

    بلا حدود عضو مشارك

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    219
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    اليدان كالمرآة تعكسان الكثير من أسرار صاحبها والتي من أهمها عمره الحقيقي أما كف اليد فيشير الى الكثير من الاسرار كذلك أصابع اليد أيضا تحمل الكثير من شخصية اصحابها ، أما من ناحية العمر فكثيرا من خبراء التجميل ينصحون بتكثيف الاهتمام باليدين من أجل الحفاظ على الشباب..

    فكما يقال أنه من السهل علينا إخفاء الشعيرات البيضاء أو خطوط التجاعيد الأولى لكن من الصعب إخفاء آثار التقدم في السن وآثار البرد والشمس والتغير المفاجئ لدرجات الحرارة والمنظفات على اليدين.

    فعندما تتعرض اليدان للشمس بشكل مكثف، تظهر البقع البنية عليها ولكن هذه البقع التي تظهر عادة على يدي المرأة ابتداءا من عمر الخمسين تظهر أيضا لدى المرأة الشابة المعرضة لذلك بالوراثة أو التي تتعرض للأشعة ما فوق البنفسجية بكثرة.

    لمعالجة هذه البقع ابتكر بعض اختصاصي الجلد مساحيق التقشير الكيميائي التي تحفز تجديد الخلايا وتفتح الجلد ، ولكن يجب الحذر في بعض الأحيان لأن إزالة الصباح قد تطال حتى البشرة السليمة وتؤذيها.

    كذلك يجب استخدام الكريمات المتعددة دائما لأنها، وحسب مجلة علم الجمال، تشكل سلاحا قويا لتأخير عوامل الشيخوخة على اليدين فهي تعمل أولا على ترطيب البشرة وحمايتها من عوامل البرد والشمس.

    هذا من جانب أما من جانب آخر، فيمكن ليد الشخص أن تكشف عن شخصيته، طموحاته وإمكانية تحقيقها . فمن خلال الخطوط المرئية والعلاقات الموجودة على راحة اليد. يمكن التنبؤ بما حدث لصاحبها أو ما قد يحدث له مستقبلا حيث أن هذه الخطوط يمكن أن توفر مفاتيح الصحة، السعادة، الحياة المهنية، العائلة والثروة.

    وحين تتعلم عن ميزاتك الشخصية فإنك تتعلم كيف ترسم مستقبلك وتقرر مسار حياتك. تختلف اليد بين كل شخص وآخر ويمكن بواسطة راحة اليد معرفة ما إذا كان الشخص سيصبح مشهورا أو غنيا في وقت ما من حياته أو ما إذا كان هذا الشخص سيفقد شهرته وثروته.

    وينظر إلى اليد على أنها أداة حية تنطق من خلالها الروح الخالدة في الجسد عن نفسها. ولذا فإن الهدف من قراءة الكف الحصول على فهم كامل لصحة الإنسان العاطفية، الخلاقة والروحية واتجاهه في الحياة.

    وبخلاف المنجمين لا يحتاج قارئو الكف إلى معرفة تاريخ الميلاد حيث أن اليد ذاتها تعبر عن نفسها وعن صاحبها.

    ويوجد تحت خطوط الكف خطوط تقاطع متعرجة dermatoglyphics حيث تنتشر خطوط التقاطع الجلدية هذه في جميع أنحاء راحة اليد.

    ويمكن لليد أن تكون أداة سيكولوجية هائلة حيث أنها تعبر عن تفاصيل كبيرة حول نوعية القدرة الحدسية أو النفسية لصاحبها. كذلك تشع اليد عبيرا قويا يمكن تميزه ويقول الأشخاص الذين يعالجون باستخدام اليد في شفاء الأمراض النفسية وغيرها أن الجهاز العصبي بأكمله ممثل باليد بصورة مصغرة.

    وهناك كثير من الأشخاص يستطيعون استشعار الألوان بأيديهم، كما أن آخرين يستطيعون فهم الكثير عن الشخص بواسطة لمس مقتنياتهم الشخصية. وإذا كان لأحد ما أن يفحص يدي الشخص المعالج بعد مساعدته لشخص ما فإنه يرى خط أورانس (يقع مباشرة تحت إصبعه الصغير) على يده وهو متوهج باللون الأحمر أثناء وبعد العلاج .

    من جانب آخر تمتلئ اليد بالطاقة النفسية. فعندما يجلس اثنان معا لقراءة شيء ما فإن قارئ الكف يلامس كمية هائلة من القوة الميتافيزيقية تشع من راحة يد زبونة. وبملاحظة ذلك، يمكن لقارئ الكف أن يقدم قراءة كاملة من وجهة النظر التحليلية.

    ويمكن تحليل كل شيء يرى على راحة اليد حيث أن اليد هي خادمة جسم الإنسان ولذا فإن أي شيء يؤثر على هذا الجسم يؤثر على اليدين أيضا.

    كذلك تعتبر اليدان الخادم المباشر للدماغ. فقد عرف منذ زمن بعيد أن يد الإنسان تستطيع التعبير بالإيماءة بقدر ما تستطيع الشفة التعبير بالكلام.

    فاليد تسأل، تتوسل ،تعد ،تطرد ، تهدد ، تعانق وتعبر عن الخوف، الشفقة، الابتهاج، الحزن، الشكوك وكذلك تعين الوقت. حيث يقول بعض الخبراء إن اليدين هما مرآة الروح.

    وليس هذا وحسب، بل أن العلماء قد اكتشفوا ارتباطا غريبا بين طول أصابع الشخص وجاذبية قسمات وجهه وشخصيته أيضا! ويبدو أن الطول النسبي لإصبعي الخنصر والسبابة في كلا الجنسين يرتبط ارتباطا وثيقا بتناسق قسمات الوجه. وأظهرت الأبحاث أن تناسق قسمات الوجه يضفي على الإنسان جاذبية كبيرة.

    وقال فريق من علماء الطب النفسي البريطانيين والنمساويين أن الطول المناسب للأصابع وتناسق قسمات الوجه ربما يشيران إلى أن الشخص سيكون شريكا جيدا يتمتع بالصحة والخصوبة.

    وذكر الدكتور نيك نيف من جامعة نورثومبريا أن الأمر يرجع بالأساس إلى اختلاط الهرمونات الجنسية في الرحم التي تؤثر على تكوين عظام الجنين. ففي الرجال يعني ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون قبل الولادة أن الإصبع الرابع (الخنصر) سيكون أطول بوجه عام من إصبع السبابة. وفي السيدات، فان ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين في الرحم يجعل إصبع السبابة متساوياً في طوله مع إصبع الخنصر أو أطول منه.

    ولم تكن هذه الدراسة الوحيدة التي ربطت بين الأصابع وجاذبية الإنسان وشخصيته، حيث كتب الباحثون البريطانيون من جامعة ليفربول في مجلة "فايتال"، أن زيادة طول البنصر على السبابة تكشف إرادة قوية عند المرأة لفرض نفسها، كما أن صاحبات الخناصر الطويلة أقل عرضة من غيرهن للاضطرابات النفسية والعصبية.

    ويعتقد العلماء أن طول إصبع الخنصر عند الرجال يكشف عن براعة رياضية واضحة وعن قدرات إنجاب عالية، إلا أن هذه الخصلة تعني أن هذا الرجل قليل المجاملة والرغبة في التعرف. وبالعكس، فإن تساوي البنصر مع السبابة في الطول يكشف عند النساء، على وجه الخصوص، عن قدرات كبيرة على الاتصال اللغوي والمجاملة.

    وتعاني صاحبات الخناصر والسبابات المتساوية من مخاطر التشوش النفسي، إذ غالباً ما يظهرن مخاوف أكبر من غيرهن من ركوب المجازفات وقليلا ما يحاولن فرض أنفسهن على الآخرين. أما الرجال الذين يتساوى هذان الإصبعان لديهم، فهم متفوقون في المخاطبة، لكنهم لا يتمتعون بحسّ جيد في المكان، ولا يمارسون الرياضة بحماس وغالباً ما يكونون قد جاءوا بأوزان جسم صغيرة إلى هذه الحياة.

    ومن جانب آخر، أظهرت الدراسات العلمية التي أجراها مؤلف كتاب "رحلة إلى أعماق اليد" على مدى سنوات طويلة أن اليد أو الكف يمكن أن تكشف الكثير عن طباع صاحبته خاصة تلك التي تكون فطرية أو غريزية..

    وقد وجد الباحثون، أن الأظافر أيضا تكشف الكثير عن شخصية صاحبتها وتكون دائما ملائمة لشكل الكف.. كذلك فإن شكل الأصابع يكشف الكثير عنها.. فقد أظهرت الدراسة أنه كلما كانت الأصابع طويلة عبر ذلك عن الرغبة في التفكير والتروي.. أما الأصابع القصيرة فهي على العكس تعكس شخصية محبة للحركة وللأشياء الملموسة وللإنجازات الفورية.. وإذا كان إصبع البنصر أطول من السبابة فإنه يكشف عن حب صاحبته للمجازفة.

    أما خطوط اليد فهي لا تكشف شيئا عن القدر أو المستقبل ولكنها تشير إلى الطباع، وأسلوب الحياة.. فخط الحياة الذي يلتف حول الإبهام أكبر الأصابع يشير إلى الطريقة التي نتحكم فيها في طاقتنا، فإذا كان هذا الخط قصيرا فإنه يكشف عن الرغبة في الحصول على كل شيء بطريقة فورية.. وإذا كان طويلا فإنه يعبر عن الرغبة في عدم استهلاك هذه الطاقة بطريقة سريعة. أما الخط الذي يعبر راحة اليد فهو الذي يعبر عن العقل.. فإذا كان طويلا جدا فإن هذا يشير إلى العناد وتصلب الرأي.. والقصير يعبر عن سرعة التبرم ونفاد الصبر.

    أما الخط الثالث المهم في اليد فهو الخط العاطفي لأنه يشير إلى أسلوب التعايش مع المشاعر والانفعالات المختلفة.. فإذا كان الخط قصيرا ومنحنيا فان هذا دليل على التسامح والمرونة في المناقشة.. أما إذا كان مستقيما فإن هذا يعبر عن الميل الشديد إلى التملك

    قراءة الكف :-

    لقراءة الكف تاريخ طويل وانتشار هائل ، وهي من أكثر وسائل استطلاع الغيب شيوعا ، ويزاولها كثير من المتنبئين ومعظمهم من المبتدئين أو الأدعياء ، ولكن منهم من يكتسب شهرة عريضة باعتباره صادقا ، ومثل هؤلاء يقصدهم الناس من أماكن بعيدة وأحيانا من بلاد أجنبية وقارات أخرى بحثا عن معرفة مستقبلهم بزعمهم ، ويكتسب قراء الكف الهنود بصفة خاصة شهرة كبيرة 0
    وتعتمد هذه الوسائل على تفسير خطوط الكف وما فيها من تقاطعات وتعرجات وانقطاعات واتصالات ، ويقال بأن خطوط الكف مثل بصمات الأصابع لا يمكن أن تتشابه فيما بينها بالرغم من أن خطوطها عريضة واحدة ، وقد وضعت في فن قراءة الكف آلاف المؤلفات بمختلف اللغات 0

    يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – في قراءة الكف : ( وهكذا يقال في الكتابة في الكف ، أو النظر فيها ، حيث أنه من الكهنة من ينظر في كف الإنسان ، ويتأمل قليلاً ثم يخبره بوقت وفاته أو وفاة أقاربه ، أو بمرض أو شيء من الحوادث المستقبلة ، فينخدع العامة إذا وافق قوله الواقع ويصدقونه ، وتراهم يتهافتون إليه لاستخباره عن حظوظهم ومستقبل أمورهم ، ومعلوم أن الكف لا يوجد فيها إمارات ظاهرة للناس ، ولكن الشياطين يخبره بما علمه من حاله الغائبة ، أو بما يسترق من السمع ، وقد يلابسه الشيطان فينطق على لسانه بما يطلب منه ، وكل ذلك من عمل الشيطان ، ويدخل أهل ذلك في الكهان ، فمن أتاهم وصدقهم بما يقولون فقد كفر ، كما ورد ذلك في الأحاديث والله أعلم ) 0 ( مخطوطة بخط الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – بحوزة الشيخ علي بن حسين أبو لوز – ص 92 ) 0


    يقول الشيخ حسن مسلم عضو لجنة الفتوى بالأزهر : ( إن قراءة الكف من الكهانات القديمة التي كانت موجودة عند الإغريق والهنود والصينيين والعرب قبل الإسلام وتعتمد على أشكال الخطوط على الكف وكيف تتقاطع ونوعية الجلد والأظافر ويعرفون عن طريقها " طالع " الإنسان وقد قال علماء التشريح إن هذه الخطوط وتسمى " خطوط الثني " أي نتجت عن أثر ثني الكف وفرده 00 وليس لها علاقة بحالة الإنسان الصحية والعقلية أو النفسية كما يزعم الكهان 00 ثم لماذا لا تأخذ هذه الخطوط كعلامة من علامات قدرة الله في خلقه ) 0 ( نقلاً عن أسرار السحر والاستخارة وضرب الرمل وقراءة الفنجان والكف – ص 73 - 74 ) 0


    يقول الأستاذ علي الطهطاوي : ( وهي لا تخرج عن سابقتها - يعني الودع – من جهة قوة فراسة وذكاء قارئ الكف 00 يساعده على ذلك اختلاف خطوط باطن الكف وما يستخلصه من ميول الشخص وموافقته له على بعض الأشياء 00 وينخدع كثير من شبابنا في هذه الأيام بقارئ الكف ، وللأسف الشديد معظم هؤلاء الشباب متعلمون وفي الجامعات وفي كليات مرموقة ويلجئون إلى قارئ الكف الذي يتقاضى منهم أموالاً طائلة مقابل فعلته وتحايله على هؤلاء الشباب ) 0 ( أسرار السحر والاستخارة وضرب الرمل وقراءة الفنجان والكف – ص 22 ) 0


    سئل العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز أن هناك بعض الناس يذكر أن الخطوط التي في كف الإنسان أنها على شكل رقمين 18 في اليد اليمنى و 81 في اليد اليسرى والمجموع 99 ويقول أنها بعدد أسماء الله فهل هذا صحيح ؟

    فأجاب – رحمه الله - : ( هذا الذي قاله بعض الناس لا أصل له ، ولم يبلغنا عن أحد من أهل العلم أنه قاله ، فلا ينبغي التعويل عليه ) 0 ( مجموع فتاوى ومقالات متنوعة – ابن باز – 6 / 408 ) 0

    اذا كان اكثر الناس لا يثق في قراءة الفنجان او في وشوشة الودع كوسيلة من وسائل معرفة الغيب، وقد يعتبرونها ليس اكثر من شيء مسل يمنحهم وقتا للمزاح والابتسام ولتبادل الحديث الذي لا يخلو من تفاؤل ومرح.. فماذا عن قراءة الطالع عبر شبكة الخطوط المحفورة في كف اليد.

    ربما تختلف قراءة الكف عن بقية وسائل قراءة الطالع والبخت الاخرى وذلك لان اليد تعتبر جزءا من اجزاء الجسم ولان هناك من يؤكد ان قراءة الكف هي علم يمكن للمتمكن منه ان يفهم شخصية الانسان وحياته من خلال الخطوط المرئية المنتشرة في راحة اليد والتي يعتقد البعض انها مفاتيح الصحة والسعادة والثروة.

    يعود تاريخ قراءة الكف الى الهند والصين واليونان حيث تنتشر قراءة الكف الى دول وبلاد اخرى بسبب ان الانسان بطبعه يميل الى اكتشاف اسرار الحياة والطبيعة والى معرفة ما يخفيه الزمان من امور حياته الشخصية المستقبلية. وجذبت قراءة الكف اهتمام الدول الاوروبية والامريكية حيث اجروا عليها الابحاث وألفوا الكتب وتسابق علماؤها على دراسة حول الخطوط المرتسمة في كف اليد وقصرها واستقامتها ثم توصلوا في النهاية الى بعض الامور التي يتفق معها البعض منهم ويختلف عليها البعض الآخر.

    على سبيل المثال يقال ان هناك علاقة بين طول الاصابع وشخصية صاحبها، فاذا كانت الاصابع طويلة ومتناسقة الطول فانها تدل على تناسق ملامح الوجه، وهناك من يقول ان خطوط الكف لا تكشف شيئا عن القدر او المستقبل بل تساعد على معرفة الطباع واسلوب حياة الشخص نفسه، ومن اشهر الخطوط الموجودة في باطن اليد ثلاثة خطوط رئيسية يطلق عليها خط الحياة وخط العقل وخط الحب.

    قصر خط الحياة الذي يلتف حول الابهام يدل على شخصية ترغب في الحصول على كل شيء في اقرب وقت ممكن. واذا كان خط الحياة طويلا فيدل على شخصية تتوخى الحذر.. وخط العقل الذي يقسم باطن اليد الى جزءين اذا اتسم بالطول فانه يدل على العناد وتصلب الرأي. وقصر هذا الخط يدل على الصبر والتحمل. والخط الثالث خط الحب فقصره وانحناؤه يدلان على التسامح ورقة المشاعر، واستقامته تدل على حب التملك والانانية.

    المخ يرسل اشارتيين الى اليد والى اللسان خلال حياته كامله اذن اللسان يتكلم واليد تتكلم بحيث لا يتحدث احد الا ويده تتكلم (تتحرك )بدون صوت
    ولكبر اليد تضهر من خلال تصرفاته وعيوبه اليوميه والطبع غلب التطبع كتبت هذه الصفات باليد

    اعلم يا اخى ويا اختى ان من خلال يدك سوف تتعرف على ذاتك جيدا وتدرك صفاتك وتحدد نقاط الضعف والقوة فى شخصيتك حتى تتجنب المواقف الحرجه

    اليد :اليد تختلف من حيث الحجم قد تكون صغيره وكبيره وطويله او عريضه او ضعيفه وكل صفه لها قراءه مثلا
    1.هتاك اشخاص يملكون ايد صغيره وهولاء عادة هم الاناس الذيين يهتمون كثيرا فى وضع الخطط الكبيره ولديهم افكار رائعه

    2.بينما لو نظرنا الى اصحاب الايدى الكبيره لوجدنا انهم الفئه من الناس الذيين يميلون الى القيام بالاعمال الراقيه والدقيقه هذا مختصر
    ناتى للاصابع والاصابع تختلف قد تكون طويله او قصيره او عريضه او ملساء او غليظه كمثل

    1.الاصابع الرقيقه الملساء المتساويه فى تكوينها تقريبا تدل على احساس مرهف للفن فصاحبها لديه موهبه فنيه فهو يستطيع صناعة نماذج واشكال جميله

    2.اما الاصابع الغليظه التى تشبه تكوينها العقد فتدل على ان صاحبها انسان ذو مقدره على التفكير المنطقى وحب التنظيم

    3.هناك اصابع تكون فى نهايتها مدببه دقيقه فان صاحبنا هذا يملك موهبه رياضيه فذه فهو ملهم فى علم الرياضيات ولديه القدره على اصدار الاحكام الواقعيه

    بالنسبه لكل اصبع له صفه وميزه مثلا
    1.الخنصر(الاصبع الصغير ) .....فان كان طويلا فمعناه ان صاحبه لديه مقدره على الخطابه والنقاش وبالعكس فان قصر فليس لديه هذه الموهبه
    2. السبابه ....ان كانت طويله فصاحبها محب للسيطره وبالاخص عندما نجد ان طولها يقترب من طول الاصبع الاوسط تقريبا عندها نعلم ان صاحبها يحب بالاضافه للسيطره اصدار الاوامر
    وهكذا كل اصبع له صفه وله ميزه
    والان الى الكف وما ادراك ما الكف
    الكف يوجد فيها الخطوط وهى خمس خطوط رئيسيه
    خط القلب وخط العقل وخط الحياه وخط الشمس وخط عطارد
    الان انظروا الى ايديكم تجدوا عند البعض ثلاثه خطوط واضحه فى اليمن الشكل 18وفى اليسار الشكل 81وهى المجموع 99 اسماء الله الحسناء
    اما فى اليمنى فالرقم واحد هو خط القلب
    1.خط القلب كلما كان عميقا واحمر مجدلا كان صاحبه ملتهب العواطف عاشقا واذا كان خط كالسيف القاطع فى نهايته تحت الاصبع الاوسط يعلم انه يحب نفسه وان كان متفرع هذا الخط اى خط القلب فى نهايته كان الصفه طيب القلب يحب الاخريين كما يحب نفسه

    2.خط العقل هو الخط الذى بجوار خط القلب اى بجوار الواحد

    خط الحياه هو الخط الثالث من رقم 18 وايظا له قصه طويله

    ملحوظه
    اذا ما اختلفت الخطوط فى داخل اليد فان يوجد داخل الشخص صراع فى نفسه ومعا من حوله ويدل بنفس الوقت على ان هناك مجال لتطور لدى هذا الشخص
    وهناك اشخاص يوجد فى داخل كفهم حفره كبيره معنها انه واجه فى حياته السابقه صعوبات جمه

    ا.عندما ينفصل خط العقل وخط الحياه عن بعضهم عند البدايه اى بين الابهام والسبابه فان ذالك يدل ان صاحبها يعيش حياته بعفويه غير ابه وبالعكس ذالك اذا ما بدا الخطان بنفس المكان متصلان ببعضهما فانه من عادة هذا الشخص ان يعيش حياته رزين لا يتصرف الا بحساب وبعد تفكير وروويه

    ب.اذا وجد مسافه بين خط القلب والعقل فعادتا صاحبها يميل الى التساهل والسخاء والهدوء الذى يصل الى حد الاهمال والتخبط

    ج.بعكس ذالك فانه ان ضاقت المسافه بين خط القلب والعقل عند البدايه انطلا قها فانه صاحبها يميل الى الدقه والتحذلق وضيق الافق وهو يخشى المخاطره
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏20 أكتوبر 2006
  2. قارئ الأفكار
    Offline

    قارئ الأفكار عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,182
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الــــســـعــــوديــــة...
    مشكورة على هذا الموضوع
  3. بلا حدود
    Offline

    بلا حدود عضو مشارك

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    219
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    اتمنى ان ينال اعجابك اخي قارئ الافكار
  4. دجاجة
    Offline

    دجاجة عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    57
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    ادرس بعدني
    مكان الإقامة:
    رأس الخيمة
    [frame="9 80"]مشكور على الموضوع وايد حلوة[/frame]
  5. بلا حدود
    Offline

    بلا حدود عضو مشارك

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    219
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    هل تعلمون أن قراءة الكف تدرس في فرنسا ، وتعطى عليها شهادات البكالوريوس والماجستير وأيضا الدكتوراه..

    هل تعلمون أن المباحث الجنائية والإجرامية يعرفون الشخص المجرم من خلال كفه وخطوط يده...

    هل تعلمون أن قراءة الكف ليست من التنجيم أو السحر...

    هل تعلمون أن الخطوط التي في الكف لها ارتباط بليغ بالدماغ، وهذا ما توصل له علماء الطب والفسيولوجيا.. ( وخاصة الفئات الخاصة ، والمنغوليين )...

    تمهيد في قراءة الكف :

    لدينا في دراسة اليد، قسمين ..

    القسم الأول:- العلم المتصل بناموس اليد ( وهذا يعالج شكل اليد والأصابع، ويرتبط بالتأثير الوراثي للشخصية، والخلق، والمزاج، والميل ).


    القسم الثاني:- العلم المتصل بمعرفة اليد ( وهو يعالج الخطوط وترتيبات علامات الكف، وأحداث الماضي ، الحاضر والمستقبل )..

    وعلى هذا الأساس لا تتم دراسة القسم الثاني بمعزل عن دراسة القسم الأول، لذا يتوجب على أي باحث أو قارئ في هذه الدراسة أن يلاحظ، من خلال القراءة والدراسة..

    1- أن ينتبه إلى الشكل والبنية أي التكوّن.
    2- الجلد والأظافر إلخ..
    قبل أن يشرع في تكوين رأيه أو حكمه على خطوط وعلامات وترتيبات الكف..

    يعني بعبارة أخرى.. يجب معرفة القسم الأول، وتقلب الكف وإذا عرفت القسم الأول راح تعرف القسم الثاني ويسهل عليك..

    الآن نأتي لندخل في بعض الشيء للدراسة..

    أولا:- الآباء القدامى تختلف أياديهم عن أيادي الآن، لشعوب الأسكيمو كفوفهم مختلفة، إذا أن لكل شعب مزاياه وخصاصه، وأن الشكل المتبدل للأيدي وملاءمتها مع الأنواع المتعددة للمهنة والعمل قضية تستحق الملاحظة.

    هيا بنا لمعرفة أنماط اليد العديدة بالإضافة إلى تعديلاتها المتنوعة في علاقتها بالمزاج والخلق والشخصية..

    توجد سبعة أنماط لليد، ينقسم كل نمط منها إلى سبعة تنوعات..

    الأنماط السبعة هي:-

    1- اليد البدائية، أو النمط الأدنى.
    2- اليد المرببّعة، أو النمط المفيد.
    3- اليد الملوقية، أو النمط العصبي المفعم بالحيوية.
    4- اليد الفلسفية، أو النمط المليء بالعقد.
    5- اليد المخروطية، أو النمط الفني.
    6- اليد النفسية، أو النمط المثالي.
    7- اليد المختلطة.

    تتشكل التنوعات السبعة من إئتلاف أو خلط، ( يعني نستطيع أن نقول بعض الكفوف تمتزج بين نمطين )

    ( اليد المربّعة وأقسامها الفرعية )

    http://www.albaraha.com/upload/morab3.JPG


    لو لاحظنا هذه اليد .

    1- سميت مربعة.. ( تتميز بتربيع الكف عند الرسغ ) " ادلون الرسغ أولا " وبتربيع عند قاعدة الأصابع، يعني.
    2- تكون الأصابع ذاتها مربعة.
    3- تسمى هذه اليد أيضا ( اليد المفيدة ) وذلك لوجودها على صلة مع حرف الحياة العديدة.
    4- لو لاحظتم الأظافر في هذه اليد لترون أن الأظافر تكون قصيرة ومربعة على نحو عام.

    الصفات لأصحاب هذه اليد بشكل عام..

    1- يمتلكون أصحاب هذه اليد بتنظيمهم ودقة مواعيدهم.
    2- دقة تصرفهم.
    3- لا يعود تنظيمهم ودقتهم إلى نعمة طبيعية ( فطرية ) بل إلى امتثالهم للعادة وانسجامهم مع العرف.
    4- يحترفون السلطة والقيادة.
    5- يحبوّن النظام.
    6- يحتفظون لكل شيء مكانا لا في منازلهم فحسب حتى في أدمغتهم.
    7- يحترمون القانون والأمر الصادر إليهم.
    8- يخضعون للعرف والتقليد ( كما قلت في النقطة الثانية ).
    9- لا يُعرفون بميلهم للخصام، لكنهم يعقدون العزم إذا ما وقفوا المعارضة.
    10- يفضّلون العقل على الغريزة.
    11- يفضلّون السلام على الحرب.
    12-، يتصفون بمنهجيتهم ونظاميتهم في العمل والعادة.
    13- أصحاب هذه الكف موهوبون بمثابرتهم ودأبهم ومواظبتهم.
    14- عنيدون ، ومتمسكون بحقوقهم لا يستسلمون ولا يتخلون عن تلك الحقوق بسهولة.
    15-لا يتحمسون للشعر أو القن ( كثيرا ) وإن كان قليلا ولكن لا تكون تلك هوايتهم المفضلة.
    16- يسعون إلى الأمور المادية.
    17- ينجحون في الأمور العملية.
    18- غير متطرفين دينيا ولا بمعتقداتهم، لأنهم يفضلون الجوهر على المظهر.
    19- يفضلون التطبيق على تحجر العقيدة.
    20- لا يعرفون بأصالة الإبداع والخيال، وإن وجدت هذه الصفة فهي في حدها الأدنى.
    21- ينكبون في أعمالهم على تنفيذها بخلق قوي متماسك وقوة إرادة، الأمر الذي يجعلهم يتفوقون على أقرانهم الأذكياء الموهوبين.
    22- يشجعون الزراعة والتجارة.
    24- يحبون حياة المنزل ويقومون بواجبات المنزل، دون إظهار عاطفتهم أو كشف محبتهم لذلك العمل.
    25- يتميزون بالوفاء والإخلاص والوفاء في وعودهم ومواعيدهم.
    26- يصمدون في صداقتهم.
    27- يكونون أقوياء في مبادئهم وشرفاء في أعمالهم.
    28- مشكلتهم الكبيرة ( ينزعون إلى العقل ولا يصدقون كل ما لا يستطيعون فهمه ).

    مميزات هذه اليد :artist:

    1- يتميز صاحبها بماديته بكل ما في الكلمة من معنى ( فالمثل القائل يقع عليه تماما ( ما لم أسمع بأذني وأرى بعيني، لن أصدق ).
    2- استحالة إظهار الاقتناع من جانبه.
    3- عنيد بطبيعته.
    4- ضيّق الأفق ومحدود العقل.
    5- يستطيع هذا الإنسان أن يكسبا المال، بالكدح.
    6- لا يتصف بالبخل بقدر ما يُعرف بأنه عملي واقعي ورجل أعمال.
    7- دائما يسعى للمادة.

    مميزات الكف الملوقية..

    ( نستطيع القول بأن اليد تتواجد بكثر في المكتشفين والبحارة المهرة، والمهندسن، ومجموعة الرجال والنساء المهووسين أو المزهوزين بأنفسهم، وذلك لأنهم يتمردون على روح الجماعة، وأيضا نستطيع القول، إن أمثال هؤلاء الناس الذين يتميزون بأيد ملوقية، يؤلفون القوى التقدمية للفكر، فهم أنسا سبقوا عصرهم؛ وفي غالب الأحيان يخطئون بالطريقة التي يبدأون بها عملهم؛ ومع ذلك، يمثلون ردا وفكرة جديدة أو حياة تهب حياة لأبناء جنسهم في سنين مقبلة )...

    1-تشير اليد الملوقية الصلبة والقوية الثابتة، إلى طبيعة قلقة وسريعة الاهتياج.
    2- مليئة بالحماسة ومشحونة بنشاط الهدف.
    3-وعندما تكون هذه اليد ناعمة ومترهلة، تشير إلى نمط الروح القلقة القابلة للإثارة والإنفعالية.
    4- يتعرضون أصحاب هذه الكف إلى النوبات العاطفية والإجفالات.
    5- لا يقوون التعلق بأي شيء لمدة طويلة.
    6- الولع الشديد بالعمل والنشاط والاستقلالية.
    7- يتميز كبار البحارة والمكتشفين وكبار المهندسين والميكانيكيين بهذه اليد ( ليس معنى ذلك أنها تنحصر عند هؤلاء الناس).
    8- لديهم الحرية الشخصية الفريدة التي تميز الأفرد الذين يعرفوا ذات أصابع طويلة باعتدال ونامية نموا حسنا.
    9- ينحرفون عن القواعدة المألوفة في الهندسة والمكيانيك ليبحثوا عن المجهول.
    10- ينالوا شهرة ما قدموه من اختراعات.
    11- يتجاوزن جميع القواعد المعترف بها مسبقا- ليس لأنهم يعبّرون عن غرابة الأطوار - بل لأنهم يختصون بأسلوب أصيل للنظر إلى الأشياء.
    12- إحساسهم بالاستقلالية يجعلهم يميلون إلى الامتعاض من تكيّف عقلهم مع أفكار الآخرين.
    13 ( لاحظوا عند الرسغ، لاحظوا العظام البارزة عند الرسغ ) إذا كان صاحب اليد الملوقية اتصف بنمو العظام البارزة عند الرسغ، اتجه ميله إلى العمل في نطاق الأفكار، إن أصحاب هؤلاء اليد يعون من خلال ثروتهم، إلى تغيير العالم في يوم واحد، وجمعيهم يهدفون إلى تطوير الحياة، ويعتقدون أن وجودهم يعني ضرورة وجودهم.
    14- لا يستطيع أحد أن يخطأهم، فدائما تفكيرهم هم الأصح،وتفكير الآخرين متخلف.

    بالنسبة لقراءة الكف مشدودة أو مرتخية ، يكون على حسب القارئ، إذا كان لا يرى الخطوط إلا بالشد فتشد أفضل، وإذا حب أن تقرأ وهي مرتخية فلا بأس..

    ويحبذ من قارئ الكف، أن يسمك الكف، ويرى نعومة الكف، وخشونتها، وأيضا يباعد الأصابع، ليرى مرونتها وهكذا..



    ان اليد اليمنى ( تسمى بالإيجابية ) يعني متغيرة كل ستة أشهر، وأفضل من اليسرى، فإنها سلبية، غير متغيرة..

    اليد الفلسفية
    يمكننا أن نتعرف عليها بسهولة ...

    * هي يد طويلة وزاوّية- لها زاوية أو زوايا - على نحو عام، وتتميز بأصابع عظيمة، ومفاصل نامية، وأظافر طويلة.

    مميزات هذه اليد:-

    1- يعد نجاح أصحاب هذه اليد مرتبط دائما بالثروة.
    2- إنها تدرك الحكمة.
    3- أصحاب هذه الكف، يتصفون بأنهم طلاب دارسون يسعون إلى إدراك موضوعات خاصة، إنهم يدرسون البشرية ( علم النفس وعلم الاجتماع .. الخ ).
    4- يحبون المادة والثروة.
    5- يحبون أن يتميزوا على الآخرين.
    6- يتحملون أنواع العوز. ( الحاجة للآخرين ).
    7- يتجاوزن الإحساس بالفاقة والحرمان، ليبلغوا غايتهم.
    8- أصحاب هذه الكف - كما قلنا آنفا - أنهم يسعون إلى المعرفة البشرية، وهذا ما يمنحهم التفوق على الآخرين.
    9- يحبون السرية في كل الأشياء.
    10 - إذا وعظوا، تلالأ وعظهم فوق رؤوس الناس.
    11-سلامهم هو سلام محب الجمال، ونطاقهم يتجاوز حدود المادة، ودنياهم هي دنيا أحلام الفكر.
    12- تجد هذه اليد بكثرة عند الرهبانيين وأصحاب الفكر ..
    13- تشير هذه اليد إلى الصمت والتكتم.
    14- مفكرون عميقون، يهتمون بالأمور الصغيرة.
    15- يستخدمون الكلمات بدقة للدلالة على الحقيقة والصدق.
    16- إنهم يفتخرون بعزة أنفسهم( وهذا الاعتزاز الذي يجعلهم يختلفون عن الآخرين ).
    17- إنهم لا ينسون ضررا لحق بهم بسهولة، لكنهم يتحملون بصبر قوي.
    18-إنهم ينتظرون الفرص السانحة والمناسبات التي تتحول إلى خدمة لهم.
    19- تعرف أصحابها بالغرور أو التباهي بالنفس بما يملكونه من فكر.
    20- متعصبين دينيا بعض الشيء .

    "قراءة كف" تحلل شخصيتك الصحية



    صحتك... في يدكÓ



    هل تتخيل أن لمسة يد قد تغني عن الدواء أو الطبيب؟! قد تقول أن لمسة من الحبيب تنسي الهموم والمتاعب، ربما، ولكنها لن تستطيع معالجة الأرق والصداع مثلا، بل إن شجون القلب ومتاعبه غالبا ما تتسبب بها زلات الحبيب!



    لذا استحضرت لك نظرية قديمة، لكنها فعالة، في معالجة مشاكلك الصحية، وهي تسمى "طريقة الانعكاس اللاإرادي"، وتقول إن الأعضاء الداخلية والأطراف ومشكلاتها ومعالجتها مرتبطة باليد الواقعة لجهتها.



    كما تؤمن هذه النظرية الشرقية بأن انسداد الطاقة أو حصرها يولد متاعب جسدية يمكن معالجتها بالضغط على موضع معين باليد. فما عليك إلا أن تبسط يدك وتقرأ مكامن الصحة فيها، وتتبع التعليمات التالية:




















    الطاقة الدماغية:



    النقاط التي تولد رد فعل انعكاسياً على الدماغ هي:

    العين، الأذن، الجهاز الليمفاوي والجيوب الأنفية.



    اضغط بكلتي يديك على النقاط المحددة، بدءاً من رؤوس أصابعك حتى المعصمين، كرر التمرين خلال النهار من 25 إلى 50 مرة.



    يزيد هذا التمرين من نسبة الأكسجين في الدماغ، ويساهم في إراحة الخلايا المتعبة وطرد الشعور بالإحباط.



    لتخفيف الاضطراب النفسي والعصبي:



    الضغط على نقاط الدماغ، الغدد المخاطية والدرقية، يحد من الانفعالات الجسدية ويساعد في السيطرة على النفس.

    25 إلى 50 مرة تساعد على استرخاء الجسد، وتعدل في إفراز الهرمونات، بالإضافة إلى إزالة الاحتقان من مجرى الطاقة لتسهيل وصولها إلى الأعضاء كافة.



    البشرة المتعبة:



    للتخلص من السحنة المتعبة والإرهاق، اضغط على النقاط التي تولد انعكاساً على الغدد الأدرينالية التي تعمل منبها للقلب، الكليتين، الجهازين الليمفاوي والتناسلي والأمعاء، وذلك للتخلص من المواد السامة والوقاية من الالتهابات. اضغط براحتي يديك على الأمكنة المشار إليها، خمسا وعشرين مرة.

    لمعالجة مشاكل الكلى والأمعاء، امسك بطابة (كرة) صغيرة واضغط عليها خمسين مرة، ثم ضعها بين راحتي يديك ومررها بينهما بشكل دائري لخمسين مرة.



    تشنجات عسر الهضم



    تكمن النقاط الانعكاسية في مواضع الأرق، شبكة الأوعية الدموية، الأمعاء الغدد الأدرينالية، وذلك لإنتاج الإنزيمات المسهلة للهضم ولتلين عضلات المعدة وتنظيم عمل الجهاز الهضمي.

    اضغط على النقاط المحددة من 25 إلى 50 مرة. ضع طابة صغيرة بين راحتي يديك وأدرها لخمسين مرة. ثم كرر التمرين مستعملا باطن اليدين.



    الطاقة الجسدية



    لتنشيط الطاقة الجسدية يجب إثارة مكامن شبكة الأوعية الدموية، الغدد الأدرينالية، والنخامية، بالإضافة إلى النقاط الانعكاسية للجهاز الليمفاوي والأعضاء التناسلية والدماغ.

    اضغط بخفة وبكامل إبهامك على الموضع المحدد في كل يد. كرر التمرين خمسين مرة في النهار (دفعة واحدة أو منفصلة).

    يساهم هذا التمرين في تنشيط خلايا الدماغ وفتح مجرى الطاقة لتأمين وصولها إلى كافة الأعضاء.



    الصداع المزمن والندوب



    للتخفيف من آلام الصداع المزمن، وإزالة الندوب والجروح،اضغط على المواضع المخصصة لإثارة الغدد المخاطية، الدماغ والغدد الأدرينالية والكلى.

    يزيد الضغط على الرأس في تدفق الدم، فيما يثير الأدرينالين تدفق الكورتيزون، ما يؤدي إلى تصريف الطاقة. أما الكلى فتنقي المواد السامة.

    أمسك بطابة بين الإبهام والسبابة واضغط عليها، كرر التمرين بين 25 إلى 50 مرة لكل يد.



    للتخفيف من التدخين



    اضغط على النقاط المخصصة للجهاز الليمفاوي والأعضاء التناسلية، الغدد المخاطية والأمعاء، وذلك لتنظيم إفراز الهرمونات، والخفيف من احتقان الغدد وارتخاء أعصاب اليد.

    أطبق يدا ومررها بشكل نصف دائري على اليد الأخرى، ثم اضغط على بيدك المطبقة على الموضع الانعكاسي للغدد المخاطية.

    استعن بطابة تمررها بين أصابعك في شكل دائري خمسين مرة.





    القلق والضغط



    تكمن مواضع الغدد المخاطية في شبكة الأوعية الدموية، وذلك لتنظيم توازن الهرمونات في الدم وتليين عضلات المعدة وتنظيم عملية التنفس.

    اكبس بطابة على المواضع المحددة، ومرريها بشكل دائري من 25 إلى 50 مرة، ثم اضغطها في مواضع شبكة الأوعية الدموية، من 25 إلى 50 وبشكل دائري.





    للتغلب على الأرق



    اضغط على مواضع الغدد الأدرينالية، شبكة الأوعية الدموية، الغدد المخاطية والدرقية، الجهاز الليمفاوي، الرقبة، الأعضاء التناسلية والدماغ، وذلك لتنشيط تدفق الدم والتخلص من الأرق ، وهكذا فإن الضغط على النقطة الانعكاسية للدماغ في اليد يساعد على الاسترخاء (عشر مرات على رأس كل إصبع).

    كرر الضغط على المواضع المشار إليها ما بين 25 و 50 مرة لكل نقطة


    لمعرفة مواضع الغدد على راحة يدك ادخل على الراااابط
    http://www.geocities.com/Athens/Atlantis/3804/lore/othhand.htm

    الكف هو الجزء الميت الذى بدون الاصابع لا يساوى شئ كالعمود اليابس لا ينفع ولا يضر ولكنه منبع لطاقه .
    والاصابع الجز النشيط الذى يتحرك ويحرك الاشياء
    بمقارنه الاصابع والكف يمكنكم ان تحصلوا على اول علامه على التوازن الاساسى لدى الشخص الذى امامك
    بين رغباته وقوته (الاصابع )وبين فكرة وطاقته (الكف)
    كيف تقارن بين الاصابع والكف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بمقارنة اطوالها
    نقيس طول الاصبع الاوسط ونقيس طول الكف من القاعده حتى المعصم
    الاصابع عادة تكون 20%اقصر من الكف وهكذا
    1.كلما قصرت الاصابع كلما كا ن الشخص اكثر اتزان بمعنى ان رغبات هذا الشخص لا تتعدى طاقتهولا يوجد تباعد بين اماله وامكانياته
    2.كلما طالت الاصابع مقارنه او تعدت طول الكف كلما كانت احتياج الشخص الى اثبات ذاته ورغبته فى ذلك يوديان الى ان يندفع متجاهل قدراته الماديه
    اخوانى وخواتى

    الكف هو الجزء الميت الذى بدون الاصابع لا يساوى شئ كالعمود اليابس لا ينفع ولا يضر ولكنه منبع لطاقه .
    والاصابع الجز النشيط الذى يتحرك ويحرك الاشياء
    بمقارنه الاصابع والكف يمكنكم ان تحصلوا على اول علامه على التوازن الاساسى لدى الشخص الذى امامك
    بين رغباته وقوته (الاصابع )وبين فكرة وطاقته (الكف)
    كيف تقارن بين الاصابع والكف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بمقارنة اطوالها
    نقيس طول الاصبع الاوسط ونقيس طول الكف من القاعده حتى المعصم
    الاصابع عادة تكون 20%اقصر من الكف وهكذا
    1.كلما قصرت الاصابع كلما كا ن الشخص اكثر اتزان بمعنى ان رغبات هذا الشخص لا تتعدى طاقتهولا يوجد تباعد بين اماله وامكانياته
    2.كلما طالت الاصابع مقارنه او تعدت طول الكف كلما كانت احتياج الشخص الى اثبات ذاته ورغبته فى ذلك يوديان الى ان يندفع متجاهل قدراته الماديه
    اخوانى وخواتى
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏20 أكتوبر 2006
  6. الزاجل
    Offline

    الزاجل عضو رائع

    إنضم إلينا في:
    ‏4 يونيو 2006
    المشاركات:
    570
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    أزرع للآخرة !
    مكان الإقامة:
    في أعماق المستحيل !
    شكرا أخي على هذه المعلومات المثيرة عن قراءة خطوط الكف ...

    أنا لم أكن أصدق أو أميل لمثل هذه الأمور على الاطلاق ولا أحبذها البته ...

    ولكنني العام الماضي وأنا في جمهورية مصر وبالتحديد في ( المعمورة ) بالاسكندرية صادفت عجوز في احدى المقاهي كانت مجتهدة في اللف على الزبائن وتسألهم ثم تمضي لغيرهم ، فأستوقفني المشهد وسألت النادل عنها فقال انها الحاجة ( آمنه ) وهي تقوم بقراءة الكف وهي مبروكة ... وبدافع الفضول وحب الاستطلاع ناديت عليها فجاءت مهرولة تستحث الخطا نحوي وأول ما رأت وجهي قالت : انت مش مصري ؟ فاندهشت لأنني كنت ألبس قميصا وبنطالا والجميع لا يفرق بيني وبين المصري !!

    المهم قلت في خاطري يمكن ما هو الا مجرد تخمين لا أكثر ولا أقل ؟

    بادرتني على الفور الحاجة ( آمنه ) عاوز تقري الكف ؟ فأجبتها دون وعي نعم نعم !!
    فأستلمت كفي اليسار وقامت بالضغط عليه حتى تحول للأحمرار وبدأت في التمتمة والحمد والثناء على المولى عز وجل والصلاة والسلام على الرسول الأكرم ثم شرعت في اعطائي معلومات شخصية عني مثل ( اسم الأم - عمري - حالتي العائلية - عدد الأبناء - وظيفتي - .... وأشياء أخرى حصلت لي بالفعل زادت من اندهاشي وحيرتي ... ثم بدأت في سرد حياتي المستقبلية وما سألاقيه من فرح وكدر - ويعلم الله بأن بعض الأمور التي ذكرتها أو افترضت حدوثها مستقبلا قد حدثت بالفعل !!!

    ولكن ( كذب المنجمون ولو صدقوا )

    تحياتي ...

    الزاجل
  7. بلا حدود
    Offline

    بلا حدود عضو مشارك

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    219
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    انا معك ( كذب المنجمون ولو صدقوا )
    لكن علم قراءة الكف علم حقيقي وليس دجلا الدجل ان يخبرك عن امورك المستقبلية من خلال قراءة الكف
    شكرا اخي الزاااجل
  8. بلا حدود
    Offline

    بلا حدود عضو مشارك

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    219
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    شكرا اختي دجاجة على مشاركتك
  9. حسن الخفاجي
    Offline

    حسن الخفاجي عضو رائع

    إنضم إلينا في:
    ‏8 مارس 2006
    المشاركات:
    951
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مشكور على الموضوع
  10. alooli
    Offline

    alooli عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    1,491
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    مكان الإقامة:
    البحرين
    بلا حدود :

    بورك فيك وسدد على الخير خطاك بإنتظار إبداعك القادم ...حفظك الرحمن .

    [align=center][​IMG][/align]
  11. بلا حدود
    Offline

    بلا حدود عضو مشارك

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    219
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    شكرا اخي الخفاجي على مرورك وتعليقك
  12. بلا حدود
    Offline

    بلا حدود عضو مشارك

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    219
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    الف الف شكر اخي العزيز alooli على تشريفك للموضوع وتشجيعك
  13. لاماسون
    Offline

    لاماسون عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2007
    المشاركات:
    7
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشكرا
  14. اسكندرانيه
    Offline

    اسكندرانيه عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏21 ابريل 2006
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
  15. بارقة أمل
    Offline

    بارقة أمل عضو رائع

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2007
    المشاركات:
    968
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    0
    مشكور على الموضوع
  16. وردة المحبة
    Offline

    وردة المحبة عضو مشارك

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    323
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    الكلية
    مكان الإقامة:
    أقيم في بحر العذاب
    اللهم صلي على محمد وآل محمد


    مشكوووووووور عن جد

    الموضوع بصراحة عجبني حييييييييل

    وشان في اكثر هااات الله يعطيك العافية



    مشكووووووور
  17. قهيدان
    Offline

    قهيدان عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    7
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مشكورة على هذا الموضوع
  18. عاشق الزهراء
    Offline

    عاشق الزهراء عضو فنان

    إنضم إلينا في:
    ‏16 مارس 2006
    المشاركات:
    1,625
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    سيهات
    الف شكر لك على هذا الموضوع الرائع والمفيد

    يعطيك العافية
  19. last_forever88
    Offline

    last_forever88 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏23 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    10
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    رد: قيل في قراءة خطوط الكف

    thanks a lot
مواضيع متشابهه
في منتدى العنوان التاريخ
الروحانيات والأبراج قراءة الكف بالصور و الشرح موضوع شامل لتفسير خطوط اليد ‏29 يونيو 2009
الروحانيات والأبراج نداء الى من يعرف قراءة الكف ‏14 مايو 2009
الروحانيات والأبراج كيفية قراءة الفنجان مننننننننننننننننننننننننننننننننننننقوووووووووووو ووووووول ‏10 مايو 2009
الروحانيات والأبراج قراءة اوراق الحظ اختر البطاقة واقراء حظك ‏9 مايو 2009
الروحانيات والأبراج لا تتردد في قراءة الموضوع، ، الكشحه ‏14 ابريل 2009

مشاركة هذه الصفحة